سير القضيه وفقا لقانون جرائم تقنيه المعلومات

 كيفية تقديم شكوى

يعمل مكتب عدالة بتوازي مع  المستشار لشؤون التقيّد بالأنظمة مع المجتمعات المحلية ومنظمات المجتمع المدني في جميع أنحاء العالم للمساعدة في حل القضايا ذات الأهمية المتعلقة بمشروعات مؤسسة التمويل الدولية/الوكالة الدولية لضمان الاستثمار و جرائم تقنيه المعلومات.

 ويوضح هذا القسم كيفية تقديم شكوى إلى مكتب المحقق/ المستشار وما المتوقع من هذه العملية. ويمكن تصفح القضايا التي نحقق فيها للاطلاع على مزيد من المعلومات عن العمل الذي نقوم به، والحلول التي يمكننا المساعدة في تهيئتها.

ما هو مكتب المستشار لشؤون التقيّد بالأنظمة  ?? (CAO ) وعلاقته بقانون جرائم تقنيه المعلومات                                                                            

مكتب المحقق/المستشار لشؤون التقيّد بالأنظمة هو آلية الانتصاف المستقلة للمشروعات  التي تساندها مؤسسة التمويل الدولية والوكالة الدولية لضمان الاستثمار ـ فرعا مجموعة البنك الدولي للتعامل مع القطاع الخاص .  وتشجع المؤسسة والوكالة الجهود الرامية للحد من عمليات القرصنه والاحتيال عبر شبكات النت  من خلال تنمية والتوعيه في القطاع الخاص في مختلف بلدان العالم.

 عندما يعتقد الناس بأن ثمة آثاراً سلبية قد تلحق بهم من جراء مشروع ما للمؤسسة أو الشركه المتعاقد معها ، فبمقدورهم طلب المساعدة من مكتب المحقق/المستشار للنظر في المخاوف التي تشغلهم لذى يتعاقد مكتب عدالة بالمانيا بشكل مباشر مع مكتب المستشار لتسهيل العمليات حيث بتوازي  ويعمل مكتب المحقق/المستشار مع كافة الأطراف الرئيسية المنخرطة في المشروع المعني لإيجاد حلول واقعية من شأنها تحسين النواتج الاجتماعية والاقتصاديه على أرض الواقع.  

ما هي المعايير التي يتعين استيفاؤها لتقديم شكوى؟

هناك 3 معايير أهلية بسيطة يتطلبها مكتب عدالة والمستشار للنظر في الشكوى المقدمة وتقييمها

  • شكوى تتعلق بالتداول لدولية لضمان الاستثمار (يتضمن ذلك المشروعات الجاري النظر فيها)

  • شكوى تتعلق بقضايا قرصنه الكترونيه و/أو اقتصاديه ترتبط بهذا المشروع (هذه المشروعات)

  • اعتقاد الشاكي أنه تأثر أو يمكن أن يتأثر من جراء القضايا الاقتصاديه وبنكيه /أو اجتماعيه  المثارة  

المحاميه والمرافعه MA سماح  علي زبيدات

المحامي LLB محمد رافع عساف 

المحاميه MA والمرافعه فاطمه خالد العمري